Take a fresh look at your lifestyle.

كتاب لغتي الصف الثاني الفصل الثاني 1445

4

نقدم لكم في السعودية سكول رابط تحميل كتاب لغتي الصف الثاني الفصل الثاني 1445 للتحميل PDF الخاص بمناهج السعودية.

تحميل كتاب لغتي الصف الثاني الفصل الثاني 1445 PDF

لتحميل كتاب لغتي الصف الثاني الفصل الثاني 1445 PDF يرجى الضغط على الزر الأزرق أسفل صورة غلاف الكتاب.

كتاب لغتي الصف الثاني الفصل الثاني 1445
كتاب لغتي الصف الثاني الفصل الثاني 1445

تحميل الكتاب PDF

للاطلاع على كتب الصف الثاني الفصل الثاني

 

مقدمة كتاب لغتي الصف الثاني الفصل الثاني 1445:

حرصت المملكة العربية السعودية على الإنسان، فهو المورد الأساس الذي يُعوّل عليه في بناء الوطن ونهضته، ولهذا كان الاهتمام بتطوير التعليم وتجويده تحقيقا لتطلعات الوطن في أبنائه وفق رؤية المملكة ٢٠٣٠.

ومن هنا جاء اهتمام وزارة التعليم بتطوير المناهج وتحديثها التزاما بتلك الرؤية الطموح في “إعداد مناهج تعليمية متطورة تركّز على المهارات الأساسية بالإضافة إلى تطوير المواهب وبناء الشخصية”.

وتُعد مناهج اللغة العربية من أهم المناهج التعليمية لدورها الجوهري في تأكيد الهوية الثقافية العربية الإسلامية، وتعزيز الشخصية الوطنية السعودية.

إن كتاب لغتي للصف الثاني الابتدائي يجسد رغبة صادقة في أن تصبح اللغة العربية جزءًا أساسيًا في حياة الطالب، وعنصرا مهما من عناصر تكوينه العاطفي والمعرفي، وطريقا نحو اكتشاف ذاته وتقدير تراثه والاعتزاز به، ومنطلقا لتفوقه في حياته، وإعداده لمجالات العمل التي سيلتحق بها مستقبلا، محققا طموحاته و مساهما في تلبية تطلعات وطنه وآمال أسرته.

ويأتي كتاب لغتي للصف الثاني الابتدائي في ثلاثة أجزاء، يمثل هذا الكتاب الجزء الخاص بالفصل الدراسي الثاني، ويتضمن ثلاث وحدات وطني السعودية – محاصيل من بلادي – آداب وسلوك.

إن هذا الكتاب يؤكد على أن يكون المعلم والمتعلم فاعلين في العملية التعليمية، فهو يعتمد على معلم مُثقَّف مُتمكّن من مادته تمكنا عاليًا، وحريص على تطوير أساليبه وطرائق تدريسه، كما يتطلع إلى متعلم يستثمر المهارات الأساسية في اللغة: (القراءة والكتابة، والاستماع والمحادثة في تكوينه العلمي

والمعرفي، وفي صناعة شخصيته الإنسانية والوطنية.

ونسأله سبحانه أن يحقق هذا الكتاب الأهداف المرجوة منه، وأن يوفق الجميع لما فيه خير الوطن وتقدمه وازدهاره

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد