Take a fresh look at your lifestyle.

كتاب الدراسات الاسلامية الصف الثاني الفصل الأول 1445

9

نقدم لكم في السعودية سكول رابط تحميل كتاب الدراسات الاسلامية الصف الثاني الفصل الأول 1445 للتحميل PDF الخاص بمناهج السعودية.

تحميل كتاب الدراسات الاسلامية الصف الثاني الفصل الأول 1445 PDF

لتحميل كتاب الدراسات الاسلامية الصف الثاني الفصل الأول 1445 PDF يرجى الضغط على الزر الأزرق أسفل صورة غلاف الكتاب.

كتاب الدراسات الاسلامية الصف الثاني الفصل الأول 1445
كتاب الدراسات الاسلامية الصف الثاني الفصل الأول 1445

تحميل الكتاب PDF

للاطلاع على كتب الصف الثاني الفصل الأول

 

مقدمة كتاب الدراسات الاسلامية الصف الثاني الفصل الأول 1445:

فهذا كتاب الدراسات الإسلامية المتضمن لمادة التوحيد، ومادة الفقه والسلوك، للصف الثاني الابتدائي الفصل الدراسي الأول، وتكمن أهمية مادة التوحيد في أنها تعرف الطالب بربه خالقه ورازقه الذي يجب إفراده بالعبادة وحده لا شريك له، ومادة الفقه والسلوك يتعلم الطالب من خلالها أحكام الدين وأنواع العبادات وصفاتها الصحيحة مع ربط المتعلم بالتطبيق العملي الذي يحتاجه في حياته، مع العناية بتعليم الطالب وتوجيهه إلى السلوك الحسن في تعامله . مع من حوله.

وقد يسر الله تعالى صياغة موضوعات الكتاب بطريقة تتيح للطالب أن يكون نشطا داخل الصف؛ مشاركًا في فقرات الدرس مع معلمه وزملائه، مطبقا ما يمكن تطبيقه في الصف أو المدرسة أو المنزل.

وقد روعي في هذا الكتاب ما يلي:

  • أولا: تنويع العرض للمادة الدراسية؛ ليسهل على الطالب فهمها، ويتمكن من استيعابها بيسر وسهولة.
  • ثانيا : تقريب المعارف من خلال الأشكال المناسبة، والوسائل المتنوعة، التي تشوقه لمطالعة الكتاب وتعينه على فهمه، وترسخ لديه المعارف والأهداف التربوية التي يراد منه إدراكها والعمل بها.
  • ثالثا: بث روح المشاركة في الدروس ، فيجمع الطالب بين التعلم، والتطبيق، والكتابة، والبحث عن المعلومة، من خلال أنشطة تعليمية، وفراغات تركت ليكتبها بأسلوبه وحسب قدرته، تحت توجيه معلمه ومتابعته.
  • رابعا: تنمية مهارات التعلم والتفكير لدى الطالب في هذه المرحلة، من خلال ترك مساحات للتفكير تتيح له التمرن على أساسات الدرس، والمشاركة الفاعلة، تحت توجيه المعلم.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد